ABB تبتكر حلولا تساعد السفن علي تحسين الكفاءة التشغيلية وخفض استهلاك الوقود

قامت ABB بابتكار مجموعة من الحلول الرقمية والبرمجيات المعززة بواسطة الذكاء الاصطناعي تعمل على تكامل البيانات والتحليلات ودعم البيانات التشغيلية لسفن الشحن بما يتيح توفير ما يصل إلى 10 في المائة من الوقود وخفض التكاليف، وبالتالي يؤدي إلى زيادة وقت تشغيل السفن وزيادة الكفاءة التشغيلية والاستدامة والمساعدة على الامتثال للوائح البيئية بنسبة تصل إلى 30 بالمائة.

من المتوقع أن تعمل هذه التقنيات الرقمية الجديدة على تغيير نمط الشحن الدولي في العقود القادمة من خلال إطلاق العنان لقوة التحليلات المتقدمة والذكاء الاصطناعي لاتخاذ قرارات أفضل وتحقيق كفاءة ومكاسب تشغيلية أفضل.

يلعب النقل المستدام، بما في ذلك السفن البحرية، دورًا مهمًا في الدخول في مستقبل منخفض الكربون. نظرًا لأن الشحن يمثل ما يصل إلى 3 في المائة من إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في العالم، فإن الصناعة البحرية تخضع لضغوط تنظيمية لخفض انبعاثات الكربون إلى النصف بحلول عام 2050. وفي هذا الصدد فإن منصة ABB Ability™ Genix تعد منصة قابلة للتطوير تتسم بالمرونة الكافية لتلبية احتياجات اليوم بشكل فعال من حيث التكلفة، وقوية بما يكفي لدعم طموحات المستقبل. كما أنها مصممة لتلبي احتياجات كل من مالكي السفن ممن يخطون خطواتهم الرقمية الأولى وأيضا المستخدمين الحاليين للمنصات الرقمية في مجال الشحن البحري ويتطلعون إلى تطوير نهج أكثر شمولية لإدارة السفن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!