شركة إنفنيتى تُعلن عن خطتها لتوسيع شبكتها لشحن السيارات الكهربائية في مصر

شبكة شركة إنفنيتى ستصبح أكبر شبكة لشحن السيارات الكهربائية في البلاد لتضم أكثر من 300 محطة في مصر بحلول نهاية 2023 

أعلنت شركة إنفنيتى، الشركة الرائدة في تقديم حلول الطاقة المتجددة عن خطتها لتوسيع شبكتها لمحطات شحن السيارات الكهربائية في السوق المصري، مما يتوافق مع توجهات وخطط الحكومة المصرية لإقامة منظومة متكاملة للسيارات الكهربائية في البلاد. تمتلك الشركة حاليًا شبكة من محطات شحن السيارات الكهربائية تضم أكثر من 40 محطة وبها أكثر من 150 نقطة شحن. وقد صرحت الشركة أنها تستهدف افتتاح أكثر من 300 محطة شحن في مصر مع حلول نهاية عام 2023، بما يستلزم ضخ استثمارات تصل إلى 300 مليون جنيه لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي الهام. 

لقد تمكنت شركة إنفنيتى منذ عام 2018 وحتى الآن من إقامة الشبكة الأكبر توسعًا والأسرع انتشارًا لمحطات شحن السيارات الكهربائية. تجدر الإشارة إلى أنّ محطات شركة إنفنيتى لشحن السيارات الكهربائية مزودة بشواحن متطورة من تصنيع شركة EVBox، كبرى الشركات الأوروبية الرائدة في تصنيع وتوريد شواحن السيارات الكهربائية. وتتمكن كل محطة منها من شحن سيارتين كهربائيتين على الأقل في نفس الوقت، مع وجود بعض المحطات المزودة بعدة شواحن يمكنها شحن حتى 6 سيارات معًا.

أقيمت كل محطات شركة إنفنيتى لشحن السيارات الكهربائية طبقًا لمواصفات الاتحاد الأوروبي وهي متوافقة مع الكابلات من طراز Type 2. يمكن أيضًا لمالكي السيارات الكهربائية استخدام كابلات بوصلة أدابتور لشحن سياراتهم في المحطات كبديل للكابلات القياسية المتاحة في المحطات. يشار إلى أن شواحن محطات الشحن مزودة بقابسين قدرة 22 كيلو وات/تيار متردد، مع شواحن تعمل بالتيار المستمر لخدمة الشحن السريع في محطات الشحن الرئيسية، حيث تصل قدرة هذا النوع من الشواحن إلى 50 كيلو وات.  

وتعليقًا على خطط التوسع الطموحة للشركة، يقول السيد/ شمس الدين عبد الغفار، العضو المنتدب لقطاع السيارات الكهربائية في شركة إنفنيتي: “تركز شركة إنفنيتى جهودها لإقامة منظومة متكاملة ومتطورة للسيارات الكهربائية في مصر بما يتوافق مع رؤية الحكومة المصرية لتحويل أساليب تسيير السيارات الخاصة في البلاد. لقد قامت شركة إنفنيتى حتى الآن ببناء أكبر شبكة لشحن السيارات الكهربائية في مصر، ومن المخطط قيامنا بتوسعة وتطوير هذه الشبكة خلال السنوات القليلة القادمة. في الوقت نفسه، تستهدف الشركة أن تكون من أكبر المساهمين في وضع أسس راسخة للتحول السلس والسريع في مصر لإستخدام السيارات الكهربائية، وبناء الثقة لدى المستهلكين بمستوى الإعتمادية والكفاءة الكبيرة للسيارات الكهربائية كوسيلة حديثة للتنقل في المستقبل”.

وتوفر شركة إنفنيتى خدمات شحن السيارات الكهربائية من خلال بطاقة شحن يمكن الحصول عليها عند الطلب من خلال الموقع الإلكتروني للشركة. وفي الوقت الحالي يتم شحن السيارات الكهربائية في محطات الشركة مجانًا لحين إعلان الحكومة عن تعريفة محددة لشحن السيارات الكهربائية. توفر الشركة أيضًا خدمات تشغيل وصيانة كافة محطات شحن السيارات بما يضمن إستمرار عمل المحطات بكل فعالية وأمان على مدار اليوم. تتواجد محطات شحن شركة إنفنيتى على شبكات الطرق الرئيسية التي تربط بين القاهرة والغردقة والإسكندرية والإسماعيلية، مع وجود خطط للتوسع وإقامة المزيد من محطات الشحن على شبكات الطرق الأخرى في مصر خلال 2021. أما داخل القاهرة، فتتواجد محطات شركة إنفنيتى لشحن السيارات الكهربائية في محطات وقود ChillOut وكذلك في العديد من المجمعات السكنية الشهيرة لكبرى شركات التطوير العقاري في مصر مثل بالم هيلز ونيو جيزة وسوديك، وكذلك في المولات التجارية مثل ألماظة سيتي سنتر ومول داون تاون في شارع التسعين ونادي الجزيرة بمدينة 6 أكتوبر. توفر شركة إنفنيتى أيضًا حلول الشحن الكهربائي للسيارات وشواحن السيارات الكهربائية في المنازل للإستخدامات الشخصية.  

نبذة عن شركة إنفنيتى تأسست شركة إنفنيتى عام 2014 وتُعد الشركة الوحيدة المتخصصة بالكامل في تقديم حلول الطاقة المتجددة في السوق المصري. تعمل الشركة على تأمين مستقبل مستدام وصديق للبيئة في مصر وأفريقيا. تعتمد الشركة على المزايا الكبيرة للطاقة النظيفة من خلال قدرتها على توفير حلول طاقة مبتكرة ومستدامة، وإتاحة الطاقة النظيفة للمجتمعات والمدن، مع المحافظة على البيئة وعدم تلويثها

تقوم الشركة بتطوير حلول مبتكرة للطاقة النظيفة وإقامة مشروعات بكافة الأحجام وفي العديد من القطاعات. وعلى مدار ما يقرب من 10 سنوات، تمكنت شركة إنفنيتى من أن تصبح في مقدمة الشركات الرائدة في مسيرة التحول لقطاع الطاقة وخلق مستقبل مستدام في مصر وأفريقيا، من خلال حلول الطاقة المتجددة اقتصاديًا والتي تم تطويرها بكل دقة لتيسير الحصول على طاقة كفء ومستدامة للجميع. وحتى الآن، بلغ حجم الاستثمارات الإجمالية لمشروعات الشركة حوالي 350 مليون دولار، بإجمالي قدرات تصل إلى 235 ميجاوات في ستة مشروعات كبيرة عاملة في السوق المحلي.    

تعتمد الشركة على مصادر متنوعة في توليد الطاقة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتحويل المخلفات لطاقة، بالإضافة لتقديم خدمات توزيع الطاقة وحلول شحن السيارات الكهربائية على 3 مستويات: مستوى المدن والبنية التحتية، الحلول التجارية والصناعية، والحلول المقدمة للمنازل. تقدم الشركة أيضًا حلولًا متكاملة للهندسة والمشتريات والإنشاءات، بما في ذلك حلول التصميم والمشتريات والإنشاءات والتشغيل التجريبي لمحطات توليد الطاقة وحلول توليد الطاقة الشمسية في أماكن إنتظار السيارات وفوق الأسطح، إلى جانب خدمات التشغيل والصيانة من أجل زيادة عوائد مالكي مشروعات الطاقة الشمسية. إنّ خدمات شركة إنفنيتى لإدارة أصول توليد الطاقة تضمن تحسين الأداء الإداري والمالي على مدار العمر الإنتاجي للمشروع. من ناحية أخرى، تُعد شركة إنفنيتى من أكثر الشركات المصرية إسهامًا في مجمع بنبان للطاقة الشمسية الذي يمثل أكبر مجمع لتوليد الطاقة الشمسية في أفريقيا بإجمالي قدرات توليد تصل إلى 1650 ميجاوات. ومنذ عام 2018، قامت شركة إنفنيتى بتأسيس أكبر شبكة لشحن السيارات الكهربائية في مصر تضم أكثر من 40 محطة للشحن بها أكثر من 150 نقطة شحن.        

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!