المركز الإقليمي ينظم برنامج تدريبي متقدم حول طاقة الرياح

 25 أكتوبر 2020، نظم المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE) بالتعاون مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي برنامج تدريبي مصمم خصيصًا لعدد من الخبراء السوريين بعنوان “تدريب متقدم حول طاقة الرياح“.

يأتي البرنامج كجزء من التعاون القائم بين المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف تنظيم برامج بناء قدرات طويلة الأجل للخبراء السوريين وذلك في إطار المرحلة الثانية من برنامج “التدريب للجميع” الذي أطلقه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سوريا في 2017.

خلال الكلمة الافتتاحية للبرنامج، رحب الدكتور ماجد محمود القائم بأعمال المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، والدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، بالمشاركين وأكدوا على أهمية طاقة الرياح في مزيج الطاقة في المنطقة العربية.

وعلى مدار 10 أيام، سيغطي المدربون والخبراء من مختلف المجالات مجموعة واسعة من الموضوعات. إلى جانب ذلك، تم تنظيم زيارة فنية لمحطة الزعفرانة، وهي واحدة من أكبر مزارع الرياح في مصر.

منذ توقيع اتفاقية التعاون بين المركز وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ أنشطة بناء القدرات للخبراء السوريين في عام 2019، تم تنظيم 6 دورات تدريبية تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات مثل إدارة الطاقة والتطبيقات الشمسية ودراسات الجدوى، وتخفيف المخاطر، وأفضل الممارسات الإقليمية والدولية في مصر ولبنان. بالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم زيارات ميدانية لضمان اكتساب الخبرة العملية والمعرفة. ويقوم الطرفان حاليًا بمناقشة إمكانيات توسيع تعاونهما مع التركيز على تمكين المرأة في مجالات الطاقة المستدامة.

عن برنامج “التدريب للجميع”

يهدف برنامج “التدريب للجميع” إلى تعزيز وتطوير قدرات قطاع الكهرباء في سوريا لدعم تقديم الخدمات الأساسية للمجتمعات المحلية المتضررة وإعادة تأهيل البنية التحتية. في مرحلته الثانية، يولي البرنامج اهتمامًا خاصًا لتعزيز التقنيات والتخطيط على المستويين المحلي والوطني.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!