عالم الكهرباء

رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء يتفقد سير العمل بمحطة غرب أسيوط

الإثنين 2015-10-26 13:56
رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء يتفقد سير العمل بمحطة غرب أسيوط

تفقد المهندس إبراهيم الشحات رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، محطة كهرباء غرب أسيوط المركبة، وغرفة التحكم "GIS" في شبكة الـ220 ك.ف كيلو فولت الخاصة بالمحطة.

واستمع الشحات، إلى شرح  كبير مهندسي الكهرباء، المهندس شوكت محمد سيد بشأن 8 وحدات توليد بقدرة 125 ميجاوات لكل وحدة، وخروج الـ8 دوائر جهد 220 ك. ف.، وتنقسم هذه الدوائر إلى دائرتان لمحطة محولات، ريفا ودائرتان إلى محطة محولا بني غالب، ودائرتان إلى محطة كهرباء أسيوط الوليدية والأخرى تعتبر احتياطي.

كما تفقد الشحات المفاتيح الخاصة بالدوائر للوحدات والكابلات الرئيسية للمحطة التي يوزع منها نظام التشغيل، ووحدة معالجة المياه وتنقيتها الخاصة بالمحطة، فضلا عن دخول غرفة تحكم تشغيل لإحدى الوحدات الغازية بالمحطة، كما استمع إلى شرح مفصل من مدير عام التشغيل المهندس حسام الدين مصطفى وكيفية إدارة كل وحدة والدخول بها على الشبكة.

واختتم الشحات جولته بتفقد غرفة التحكم الرئيسية للمحطة، واستمع إلى شرح مفصل من المهندس عبدالناصر معروف رئيس قطاع محطة كهرباء غرب أسيوط المركبة لكيفية مراقبة التحكم بالكامل من خلال الغرفة الرئيسية، وإمكانية دخول جميع الوحدات ومعرفة الميجاوات المولدة والمرسلة؛ لربطها على شبكة التحكم الرئيسية لكهرباء مصر.

يذكر أن محطة التوليد تخدم محافظة أسيوط، والمحافظات المجاورة لها في الصعيد، وستجنب محافظات الوجه القبلي، عمليات تخفيف الأحمال والانقطاع في التيار الكهربائي، إضافة إلى إسهاماتها الفعالة في توفير المناخ الملائم للاستثمار في المناطق الصناعية، ولاسيما المصانع كثيفة الاستخدام للطاقة، موضحا أن أسيوط تعول كثيرا على إنشاء المحطة لجذب المزيد من المستثمرين.

جدير بالذكر رافقه في جولته المهندس فتحي عبدالهادي رئيس قطاعات الإنتاج والمهندس عبدالعليم بركات رئيس قطاع شؤون المحطات.

الرعاة