عالم الكهرباء

«شنايدر إليكتريك» تحتفل باجتياز طلبة معهد «دون بوسكو» برنامج المشاريع المبتكرة

الثلاثاء 2017-03-28 00:15
«شنايدر إليكتريك» تحتفل باجتياز طلبة معهد «دون بوسكو» برنامج المشاريع المبتكرة

احتفلت شنايدر اليكتريك، المتخصصة فى إدارة الطاقة والتحكم الآلى، بتخرج دفعة طلبة من معهد «دون بوسكو» بالقاهرة، تم تدريبهم على برنامج تنمية المشاريع المبتكرة باستخدام الطاقة الشمسية، وذلك بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والمعهد الأوروبى للتعاون والتنمية.

وتم تكريم طلاب الصف الثالث بقسم الكهرباء بالمعهد الذين شاركوا فى البرنامج التدريبى، وتمكنوا من اكتساب المهارات الفنية للعمل فى قطاع الطاقة المتجددة. ويضم المعهد عدة أقسام متخصصة فى الميكانيكا والكهرباء، وتتم الدراسة فيه بنظام ثلاث سنوات وخمس سنوات.

وقال محمود صادق مدير تسويق الطاقة الشمسية بشركة شنايدر إليكتريك، إن القطاع الخاص عليه دور هام ومحورى بجانب الدولة، لتأهيل طلبة المعاهد الفنية لإمداد سوق العمل بالكوادر الفنية المدربة فى مجالات الكهرباء، وبشكل خاص فى مجال الطاقة المتجددة الذى يشهد نموا كبيرا فى الوقت الحالى.

وساهمت شنايدر اليكتريك مصر، فى البرنامج التدريبى لطلاب معهد دون بوسكو، من منطلق حرصها على دعم وتنمية المهارات الفنية للشباب المصرى.

وأضاف: أن شنايدر اليكتريك تحرص على تقديم العديد من البرامج التدريبية لطلبة المعهد، ومنها مشروع Seeds of Hope لطلبة قسم التقنيات الكهربائية، والذى تم خلاله تدريب 50 طالبا، وأيضا تدشين معمل شنايدر اليكتريك فى معهد دون بوسكو بالإسكندرية، للنهوض بمهارات طلبة المعهد بتوفير أحدث معدات المعامل الفنية لهم.

وتمكن طلاب المعهد فى نهاية البرنامج التدريبى من تطبيق المعرفة المكتسبة من خلال العمل فى مجموعات مكونة من ثلاثين طالبا لمدة 3 شهور لتطوير نماذج باستخدام التكنولوجيا الفوتوفولطية، كما تضمن التدريب العملى على نماذج فنية، شملت تشغيل مضخات المياه مباشرةً بالطاقة الشمسية˓ وتوليد الطاقة الشمسية وتخزينها فى بطاريات لتشغيل الأحمال بالمناطق غير الواصلة بشبكة الكهرباء، لكى تتكون لديهم المعرفة العملية، والابتكار من أجل تطوير المنتج، سواء تعديل تصميمه، وحتى الوصول إلى إنتاج مشروع متكامل، إضافة إلى تدريبهم على حساب تكاليف التسويق لكى يتمكنوا من العمل فى قطاع الطاقة المتجددة الواعد فى مصر.

بدأت مشاريع شنايدر اليكتريك مع Seeds of Hope فى عدة دول منها لبنان، والمغرب، ونيجيريا، وشهد هذا التعاون خلال السنوات الأخيرة تحقيق نجاحات كبيرة فى مجال تدريب الطلاب، كما استفاد 1.300 طالب من البرنامج فى لبنان وأيضا حصول 90 مدربا على شهادات تدريب معتمدة منذ بداية تنفيذ المشروع.

وتسعى شنايدر اليكتريك من خلال تدريب طلبة معهد «دون بوسكو» إلى التعاون مع المؤسسات التى تتشارك معها فى رؤيتها لتأهيل أبناء مصر لسوق العمل.

  

الرعاة