عالم الكهرباء

زيجمار جبريال نائب المستشارة الألمانية يزور القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى

الخميس 2016-04-14 16:02
زيجمار جبريال نائب المستشارة الألمانية يزور القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى

نائب المستشارة الألمانية و وزير الاقتصاد و الطاقة معالي السيد/ ؤسوف يقوم بزيارة مصر في الفترة من 17-18 ابريل 2016 و تعد هذه الزيارة لها معنى حيث أنها تأتي في وقت تواجه فيه مصر تحديات اقتصادية وأمنية كبيرة ، و سوف يقود نائب المستشارة وفدا رفيع المستوى من السياسيين و رجال الأعمال يتكون من 150 مشاركا بينهم 85 من رجال الأعمال من القطاع الخاص في ألمانيا

تعد ألمانيا من أهم المصادر لتمويل مصر من السلع الصناعية و التكنولوجية  و قد ارتفعت الصادرات الألمانية في عام 2015 بنسبة 25.15% لتصل اي 3,354,1 مليون يورو في حين أن الصادرات المصرية زادت بنسبة 13.63 % لتسجل رقم غير مسبوق 1,734,4 مليون يورو .

و وفقا ل د/ راينر هيريت الرئيس التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة و التجارة أن هذه النتائج الايجابية تعكس ثقة الجانب المصري في جودة الصناعة الألمانية و من الناحية الأخرى التطور الملحوظ للمنتجات المصرية و هنا تحديدا تظهر المنتجات الطازجة و الخضروات و الفواكه و العصائر و الأعشاب و الزهور .

وهذه النقلة النوعية ظهرت بصورة جلية في معرض فروت لوجيستيكا برلين 2016 حيث ظهر القطاع الزراعي على نحو 89 عارضا و كانت مصر الشريك الرئيسي في هذا الحدث الدولي

و سيحضر الوفد الألماني الدورة الثالثة للجنة المصرية الألمانية الاقتصادية التي تتقابل بدورها في برلين و القاهرة و قد برز هذا الحدث كأداة هامة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين حيث ان 70 شركة ألمانية قامو بتاسيس مصانع في مصر و توظيف 23,000 عامل .

و الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال هي : تشجيع التجارة و تكثييف الاستثمارات المتبادلة والمشاريع المشتركة في قطاع التدريب المهني الفني، فضلا عن تعزيز نقل التكنولوجيا. ومن المتوقع أن الشركات المصرية والألمانية سوف تجد أسبابا مثمرة للتعاون وخاصة في مجال الطاقات المتجددة .كما ان ألمانيا تقوم بنقل المعلومات و المعرفة والتكنولوجيا لأغراض الطاقة المتجددة فضلا عن كفاءة استخدام الطاقة.كما ان المستثمرين الألمان ينشطون أيضا في مزارع الرياح في مصر كما الزعفرانة وفي خليج الزيت.

 

و بمناسبة زيارة السيد نائب المستشارة الألمانية سوف تقوم الغرفة الألمانية بالاحتفال بالذكرى السنوية ال 65 لها في مصر مقدمة أكثر من 3000 عضو في أكبر منظمة  للتعاون التجاري بين ألمانيا والعالم العربي كما تلعب الغرفة الألمانية للصناعة و التجارة دورا محوريا في التعاون فى مجال الاعمال المصري والألماني.

كما أصبحت الغرفة واحدة من اهم مقدمي الخدمات الأكثر ابتكارا  للتجارة العربية الألمانية هذا بجانب. ثروة من الخبرات والعلاقات الدولية تشكل أساسا لعملنا والنجاح في العالم العربي وألمانيا.

  

 

الرعاة